5 برامج ستعالجك من ادمان الفيسبوك وستجبرك على قطع الاتصال بالانترنت رغما عنك!

في 5/21/2015
يعتبر استخدام الانترنت والحاسوب بشكل عام من الأسباب في انخفاض الإنتاجية لدى الكثير من الأشخاص ، فتصفح المواقع والانتقال بين خدمات الشبكة العنكبوتية سيأخذ من وقتك الكثير وقد يكون هذا الأمر على حساب أشياء اخرى أكثر أهمية .لكن بالنسبة لبعض الناس فقط بقليل من الإرادة قد تكون كافية لإغلاق المتصفح والتفرغ للأعمال الأخرى، أو في أسوأ الأحوال فصل الروتر، ولكن الكثرون خصوصا المدمنين سيحتاجون إلى أكثر من ذلك: قوة خارجية قاهرة لقطع الانترنت عنهم.لذلك عزيزي القارئ أقترح عليك 5 برامج لمختلف الانظمة لقطع الانترنت لفترة معينة من الزمن من أجل التركيز في تنفيد باقي الاعمال الاخرى بعيدا عن الحاسوب والانترنت .
من أقوى البرامج في هذ المجال، يمكنك من حجب اي موقع تريد حسب مدة معينة لا تتجاوز 7 ايام ، الأجمل في هذا البرنامج هو انه لا يمكنك إلغاء تثبيته ،ولا يمكن توقيفه من مدير المهام أثناء تشغيله. كما يحجب الموقع من جميع البرامج الاخرى وليس فقط المتصفح :) البرنامج مجاني ومفتوح المصدر متوافق مع أنظمة الويندوز .
يمكنك من إضافة أي موقع إلى القائمة السوداء ، و أيضا توقيف وحجب البريد الإلكتروني ( الصادر والوارد ) لفترة من الزمن.كسابقه لا يمكن أن تتوقفه أو تلغي تثبيته ،وحتى لو قمت باعادة تشغيل الكمبيوتر . هو مجاني كذلك ومفتوح المصدر ، ولكنه متاح فقط لنظام الماك .

إذا كنت لا تحب استعمال البرامج ، فيمكن الاستعانة بهذه الإضافة لمتصفح جوجل كروم ، التي تمكنك كذلك من حجب مواقع معنية مؤقتا. استعمال الإضافة سهل جديد كل ما عليك هو وضع عناوين المواقع التي تريد منعها مع تعيين أوقات المنع التي قد تسمر لأيام.

هو كذلك إضافة لكن لعشاق الفايرفوكس التي تمكنك هي ايضا من حجب مواقع معينة على شبكة الإنترنت.يمكنك تحديد ما يصل إلى ستة مواقع لمنعها ، ما اختيار الأوقات أو أيام مختلفة لكل موقع (على سبيل المثال ، يمكن حجب موقع معين مثل الفيسبوك  من الساعة 9:00 حتى 17:00 ، أو بعد عشر دقائق ، أو المزج بين الاثنين معا ) . بالاضافة لذلك يمكنك أيضا تعيين كلمة المرور للوصول لاعدادات الاضافة .

من أشهر البرامج  في هذه القائمة "Freedom" وهو برنامج متاح لأغلب نظم التشغيل بما فيها  الويندوز، ماك ، أوبونتو والاندرويد ،يقدم لك هذا البرنامج كذلك خدمة منع وحجب الوصول إلى الانترنت على اي حاسوب ،حسب فترة معينة  تقوم بتحديدها مسبقا . حقق البرنامج أكثر من نصف مليون تحميل ، الا السلبية الوحيدة فيه هو انه مدفوع . لكن رغم ذلك يمكن تحميله مجانا على الانترنت

0 التعليقات :

إرسال تعليق

نسعد ونتشرف بتعليقاتكم
لكن هناك شروط يجب اتباعها لضمان نشر التعليقات
1ان يكون التعليق يخص محتوى الموضوع
2ان لا يحتوي التعليق اى روابط دون داعي
3أن لا يحتوي التعليق اي الفاظ او اساءات لاى احد
4أى سؤال بعيد عن محتوى الموضوع يرجى استخدام ركن الأسئلة

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
إذا أعجبك محتوى المدونة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ...
إنضم معنا في صفحتنا لتتوصل بالجديد ^_^