مراجعة شاملة للعبة المنتظرة Mirror’s Edge Catalyst

في 6/19/2016
بعد إصدار لعبة Mirror’s Edge في عام 2008 وهي من نوع أكشن ومغامرات من منظور الشخص الأول حازت فكرة دمج أسلوب ألعاب الأكشن والشوتر مع رياضة الباركور إعجاب الكثيرين من اللاعبين خصوصاً المهتمين بتلك الرياضة.

لذلك كنا نتوقع إصدار جزء أخر للعبة وبالفعل أعلنت شركة Electronic Arts عن تطوير الجزء الثاني Mirror’s Edge Catalyst في مؤتمر ومعرض الألعاب السنوي E3 عام 2013 لمنصات الجيل الجديد Playstation 4 و Xbox One ومنصة الحاسب الشخصي. اللعبة من تطوير EA DICE على محرك Frostbite 3 ونشر شركة Electronic Arts.

كان من المفترض أن تنطلق اللعبة في 24 مايو ولكن تم تأجيلها حتى صدرت رسمياً على المنصات الثلاثة في 7 يونيو الجاري في أمريكا الشمالية و 9 يونيو في أوروبا.



أحداث قصة Mirror’s Edge Catalyst

قبل أعوام من بدء أحداث الجزء الثاني قتلت عائلة Faith Conners شخصية اللعبة الرئيسية في أحداث الشغب التي قامت بسبب الشركات المتحكمة في المدينة بجانب العالمين Martin و Erika من أحداث الجزء الأول الذين قتلوا ايضاً، وعانت شقيقة Faith من إختناق بسبب أحد القنابل الغازية التي ألقوها في أحد المنافذ الصغيرة التي كانت تحاول الهرب من خلالها بجانب أشخاص أخرين.

لاحقاً إنضمت Faith لأحد الأشخاص المتحكمين في السوق السوداء في المدينة وهو Dogen بعد أن وعدها برسمة قديمة تخص والدتها وللحصول عليها يجب أن تسرق أحد النماذج الأولية للقاح خاص سرقته صديقة ل Faith، وعندما علمت Faith بأنها سرقت اللقاح لتعالج أختها قامت بتسليم نفسها إلى K-Sec أحد شركات الأمن الخاصة التي تنتمي لأحد المتحكمين في المديمة وهو Gabriel Kruger.

ثم لاحقاً تخرج Faith من السجن وتنضم لأحد لاعبين الباركور الأخرين Icarus وتتوالى الأحداث.


أسلوب اللعب

كونها ليست لعبة شوتر تقليدية فأنت تقوم بالكثير من حركات الباركور المميزة كان يجب على مصممي اللعبة أن يتقنوا تحركات وأسلوب اللعب بشكل كبير كونه أحد العوامل الأساسية التي ترتكز عليها لعبة تعتمد على التحركات بشكل كبير، وبالفعل هذا ما شاهدناه في عرض اللعب الخاص التي أطلقته EA قبل مؤتمر E3 2016. يظهر في الإستعراض مدى السلاسة والتحكم وكيف يختلف نظام اللعب عن الجزء الأول مع الحفاظ على النمط الخاص باللعبة.


وفي الفيديو الأتي تستعرض EA نظام القتال والإشتباكات في اللعبة حيث يمكنك أن ترى سرعة إستجابة الشخصية وتزامن رد الفعل مع الأعداء مما يجعل القتال في اللعبة أمر أكثر من ممتع خصوصاً عند إستخدامك لحركات الباركور مع الضربات.


وهنا تستعرض التحركات الخاصة وحركات الباركور التي ستتقنها وستمكنك من التنقل بحرية بين المباني أو حتى بداخلها


الجزء الجديد من اللعبة محسن تماماً في كلا من نظامي التحركات والقتال، فأصبح التحرك أكثر سلاسة وإستخدامك للمهارات الخاصة أمر ممتع وغير معقد تماماً على عكس الجزء الأول من اللعبة حيث عانى قليلاً من بطئ تحركات الشخصية.


رسوميات اللعبة

نحن في عام 2016 حيث رسوميات الألعاب تقدمت بشكل كبير وأصبحت أقرب إلى الواقع ولكن في إعتقادي الشخصي ليس كل الألعاب تتطلب رسوميات هائلة فمثلاً لعبة رياضية كلعبة FIFA لا أعتقد أن رسوميات اللعبة مهمة بقدر أسلوب اللعب نفسه لأنه كما قلنا هناك ألعاب تعتمد بشكل كامل على أسلوب اللعبة والتحركات ومنها لعبة Mirror’s Edge Catalyst.

ولكن هذا لم يمنع الشركة من تطوير رسوميات أكثر من رائعة وعدم الإعتماد فقط على أسلوب اللعب الجيد، لذلك حصلنا على صفقة مميزة حيث أسلوب اللعب الجيد مع الرسوميات المتطورة ولكن ينقصها فقط جودة ال Textures التي لم ترتقي لباقي جودة رسوميات اللعبة.


ولكن تأتي الرسوميات المتطورة بمتطلبات تشغيل متطورة ايضاً، فعلى الرغم من توفر متطلبات التشغيل الصغرى للعبة حيث يمكنك تشغيلها على معالج Intel i3 وبطاقة GTX 650 إلا أن متطلبات التشغيل الموصى بها ليست بالمواصفات الهينة، فستحتاج إلى معالج Intel core i7 من الجيل الثالث مع بطاقة GTX 970 حتى يمكنك تشغيل Mirror’s Edge Catalyst على أعلى الإعدادات.

متطلبات تشغيل لعبة Mirror’s Edge Catalyst

متطلبات التشغيل الصغرى
نظام التشغيل: Windows 7 64-Bit
المعالج الرئيسي: Intel i3-3250 / AMD FX-6350
الرامات: 6GB
البطاقة الرسومية: Nvidia GeForce GTX 650 Ti 2GB / AMD Radeon R9 270x
مساحة التخزين: 25GB

متطلبات التشغيل الموصى بها
نظام التشغيل: Windows 10 64-Bit
المعالج الرئيسي: Intel Core i7-3770 at 3.4 GHz / AMD FX-8350 at 4.0 Ghz
الرامات: 16GB
البطاقة الرسومية: Nvidia GeForce GTX 970 4GB / AMD Radeon R9 280x 3GB
مساحة التخزين: 25GB


الخاتمة

هناك الكثير من ألعاب الشوتر هذه الأيام، حيث يمكنك التنقل بسلاح وإطلاق النار ولكن ليست كل ألعاب الشوتر تقدم ما تقدمه لنا Mirror’s Edge Catalyst. في رأيي الشخصي وجدت متعة كبيرة في إستخدام بعض الحركات التي لا أستطيع تجربتها في الحقيقة، كونك قادراً على التحرك بسهولة بين المباني والقتال بأسلوب مختلف هو أمر لا تجده دائماً بين ألعاب الشوتر، مما يجعل اللعبة تقدم مزيج رائع بين متعة ألعاب الشوتر التقليدية ومتعة رياضة الباركور خصوصاً لمحبي الرياضة وممارسينها في الحقيقة.

لم تكن اللعبة مملة على الإطلاق، فبمجرد تجربتك لأول حركة من رياضة الباركور ستجد نفسك تتنقل بين الأماكن والمهمات دون الشعور بالوقت، ستنتقل بين مهمة وأخرى وكل ما تريد فعله هو إستخدام تلك الحركات التي تعطيك إحساس بالطاقة وكأنك تريد أن تترك اللعبة وتقوم بتأدية نفس الحركات في الحقيقة أو ستدفعك اللعبة لتعلم رياضة الباركور.

بعد مراجعة أي لعبة أعلم أنه سيكون هناك من سيجدها ممتعة وهناك من سيعترض أو لن يرى أنها جيدة كفاية ليقوم بشرائها وتجربتها ولكن Mirror’s Edge Catalyst لا أعتقد أن سيكون هناك من يختلف على كونها لعبة ممتعة للغاية، لذلك أنصحكم بشدة لتجربة اللعبة.

من الأشياء التي لم أعتقد أنها جيدة كفاية لتحصل اللعبة على تقييم ذهبي هي قصة اللعبة والشخصيات، لم تجذبني القصة بأي شكل وينقصها الكثير من التعديلات وبالنسبة للشخصيات فهي لا تترك أي تأثير عليك ولن تتعلق بأي شخصية، لا يوجد حتى أي فرق بين شخصية وأخرى، ولكن لا تزال اللعبة تستحق التجربة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

نسعد ونتشرف بتعليقاتكم
لكن هناك شروط يجب اتباعها لضمان نشر التعليقات
1ان يكون التعليق يخص محتوى الموضوع
2ان لا يحتوي التعليق اى روابط دون داعي
3أن لا يحتوي التعليق اي الفاظ او اساءات لاى احد
4أى سؤال بعيد عن محتوى الموضوع يرجى استخدام ركن الأسئلة

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
إذا أعجبك محتوى المدونة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ...
إنضم معنا في صفحتنا لتتوصل بالجديد ^_^