مراجعة لعبة Mafia 3

في 10/09/2016
لعبة Mafia 3 هي أحدث إصدارات سلسلة الألعاب Mafia والتي بدأت منذ سنة 2002، هذه المرّة تدور أحداث القصّة في سنة 1986 بمدينة New Bordeaux وهي نسخة مستوحاة من مدينة New Orleans الامريكية. منذ اللحظات الأولى من أحداث القصة تدخلنا اللعبة مباشرة في قلب الحدث وذلك من خلال بداية موفقة و قوية بالتعريف بالشخصيات الرئيسية في اللعبة منها Lincoln Clay  وهو الشخصية التي سوف نتقمسها في اللعبة. وأثناء هذه المقدمة المليئة بالأكشن واللحظات الحماسية تحدث خيانة بين طرفين وكان Lincoln Clay واصحابه هم الضحية وبطريقة ما ينجو هذا الأخير ليأخذ على نفسه عهدًا والمتمثل في الإنتقام، وبعدها تبدأ المغامرة الحقيقة.

تم تقديم القصة في لعبة Mafia 3بشكل إحترافي وخاصة المقاطع السينمائية التي ظهرت بشكل أكثر من رائع فضلا عن الشخصيات الكاريزماتية إلا أنه للأسف أحداث القصة تبدأ بمقدمة قوية ثم تدريجا ينخفض الأكشن وحدّة الأحداث من ثم عندما نقترب من نهاية القصة ترتفع وتيرة الأحداث ونعود للأكشن واللحظات الحماسية من جديد، ولذلك مابين البداية والنهاية سوف تشعر بالملل والتكرار من فترة إلى أخرى.
أستوديو التطوير Hangar 13  نجح في تقديم عالم مفتوح متنوع مجسدًا فيه واقعية الستينيات والتي اشتهرت بالعنصرية والفساد وطبعا بعصابات المافيا فضلا عن طبيعة المدينة والمقاطعات من ناحية أشكال وهندسة المباني والمنازل والسيارات إلخ… فعلا أجواء أكثر من رائعة، أما عن الرسوميات فلقد ظهرت بشكل جيد جدًا.
رغم ان لعبة Mafia 3 تقدم لك الكثير من المهام المتكونة من مهمات أساسية وأخرى جانبية وكلها مترابط مع بعضها البعض وهذا يزيد من عمر اللعبة، إلا أنّ الكثير من المهام متكررة ومعظهما يركز على قتل شخص، استجواب شخص، تخريب ممتلكات المافيا، ولكن لا انكر ان البعض منها يوفر أساليب لعب مختلفة إلى حد ما، فمثلا يمكنك اختيار خيار التسلل والخلسة او المداهمة وعدم المبلاة او احداث فوضى في المكان كتفجير بعض البراميل المتفجرة او الذهاب مباشرة للهدف وقتله. صحيح ان هذه الخيارات ليست بالجديدة فلقد وفرتها عدة العاب أخرى ولكن على الأقل المهام تأتي في أمكان واوقات مختلفة مع تواجد طبعا نظام اطلاق النار او الخنق او الضرب إلخ… يعني يمكنك قتل الهدف بأي طريقة تشاء، فضلا عن ذلك في بعض الأحيان يتم اقتراح عليك خيارين اما التخلص من الهدف او ضمه لطاقمك ، ولك الحرية المطلقة في الاختيار،، ولكن بالنسبة لي انا دائما ماختار خيار القتل فانا لا اثق في احد وخاصة ان هذه اللعبة هي لعبة مافيا، فحتى أقرب الأصدقاء قد يتحول لألذ الأعداء.
الجدير بالذكر أنّ المشوار لتحقيق مرادك وهو الإنتقام كما سبق وان ذركت، لن يكون طريقا مفروشا بالورود، بل هنالك الكثير من العواقب والعراقيل والمهام الصعبة التي فيها سوف تحتاج لطلب المساعدة، ولذلك هناك شخصيات أخرى سوف تساعدك في ذلك ولكن  الحصول على المساعدة لن يكون بالامر المجاني فنحن نتكلم عن مافيا، وفي هذا الإطار سوف يتوجب عليك تقديم او بالأحرى تعيين بعض هذه الشخصيات لتكون مسؤولية على احدى ممتلاكاتك او ان صحت العبارة على الأماكن التي احكمت سيطرتك عليها بعد قتل المسؤول فيها …. وهنا تأتي عواقب فإرضاء كل الشخصيات لن يكون بالامر السهل ولذلك قبل ان تخطو خطوة خذ حذرك واحسب لها ألف حساب.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

نسعد ونتشرف بتعليقاتكم
لكن هناك شروط يجب اتباعها لضمان نشر التعليقات
1ان يكون التعليق يخص محتوى الموضوع
2ان لا يحتوي التعليق اى روابط دون داعي
3أن لا يحتوي التعليق اي الفاظ او اساءات لاى احد
4أى سؤال بعيد عن محتوى الموضوع يرجى استخدام ركن الأسئلة

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
إذا أعجبك محتوى المدونة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ...
إنضم معنا في صفحتنا لتتوصل بالجديد ^_^